-->
مدونة الطبخ الجزائري مدونة الطبخ الجزائري
random

جديدنا

random
جاري التحميل ...

طريقة عمل الغريبية بالشيكولاتة بالصور




طريقة عمل الغريبة بالشوكولاتة طريقة عمل الغريبة بالشوكولاتة من أفضل أنواع الحلويات المفضلة  و ليس من الصعب الحصول علي مكوناتها . و بالإضافة إلي ذلك فهي من اهم الوجبات المفضلة إلي الأطفال .

و بذلك فإن طريقة عمل الغريبة بالشوكولاتة ترضي جميع الأذواق في العائلة فهي غير مقرمشة مثل أنواع البسكويت الأخري ، و تذوب في الفم و يفضل تناولها مع القهوة

 و لكن سنستخدم اليوم فكرة جديدة و هي إستخدام قوالب تشكيل الكعك سواء ورد أو حيوانات و عند غسل هذه القوالب جيداً سوف تجد الغريبة أخذت شكل القالب . و هناك طريقة أخري لتشكيل الغريبة وهي إستخدام أنابيب معدنية و وضع العجين بداخلها و الضغط حتي يخرج العجين من الفتحة التي توجد في القاع، و يجب أن يكون العجين لين بما يكفي ، تساعد الفانيليا في تلين العجين مع إضافة القليل من الحليب لكي يخرج العجين من الفوهة بسهولة .
 يستغرق حوالي 20 دقيقة لتحضيره . وقت الخبز 10- 11 دقيقة . طريقة عمل الغريبة بالشوكولاتة :


 طريقة عمل الغريبة بالشوكولاتة تسخين الفرن في درجة حرارة 170 درجة دهن صنية الخبز بالزيت . وضع كل من الزبدة و السكر البودرة و القشدة في وعاء معاً و الخلط جيداً . حتي يصبح الخليط رقيق .



  إضافة الدقيق تدريجياً و الخلط ،




 ثم إضافة الفانيليا لكي يصبح الخليط ناعم ( إضافة القليل من الحليب إذا لزم الأمر لتلين العجين .



 تجهيز صنية الخبز ، ثم وضع قطعة من العجين في الأنبوب و وضع الأشكال علي الفوهة سواء كانت النجوم أم الدوائر الصغيرة و الضغط للتشكيل و ترك مسافة بين كل قطعة و الأخرى.



 طريقة عمل الغريبة بالشوكولاتة الخبز لمدة 11 دقيقة حتي يصبح لونه ذهبي ، ثم ترك الغريبة لتبرد تماماً .



 لعمل خليط الشكولاتة ، في البداية قم تكسيرها إلي قطع صغيرة . ثم وضع الشيكولاتة في وعاء فوق وعاء من الماء المغلي بحيث لا يلامس الجزء الأسفل من وعاء الشيكولاتة وعاء الماء .




 وعندها تصبح الشيكولاتة سائل متكتل يمكنك تزيين الغريبة به و تركه لفترة طويلة حتي تبرد تماما.



عن الكاتب

taiba-food

تعليق

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

موقع طيبة الجزائرية مختص في مجال التعليم وإعلانات التوظيف و التكنلوجيا و التقنيات و كل ما يخص الهواتف الذكية و الحواسيب ، و هدفنا هو تطوير وإثراء المحتوى العربي عن طريق دروس و حلقات في قناتنا على اليوتيوب ، كما يسهر على إشراف و سير الموقع أخوكم حسام الدين الذي يحييكم و يشجعكم على الزيارة الدائمة و الإشتراك في موقعنا للتوصل بكل جديد

التسميات







المتابعون

زوار الموقع

جميع الحقوق محفوظة

مدونة الطبخ الجزائري